الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2016

اكتمال المرحلة الأولى للمسح السياحي بالسودان

أعلن وزير السياحة والآثار والحياة البرية د.محمد أبوزيد مصطفى، اكتمال المرحلة الأولى من مشروع المسح السياحي الاستكشافي الأول على الأرض بجميع أنحاء السودان بتحديد المواقع الجغرافية السياحية والإحداثيات التي تمكن المصور الجوي من تصوير المواقع المعنية.
وأوضح الوزير بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، يوم الثلاثاء، الاتجاه بعد اكتمال المرحلة الأولى للانتقال إلى استكمال المرحلة الثانية قبل نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن اكتمال المرحلة الثالثة المتمثل في رسم الخريطة سيعد نجاحاً كبيراً للبلاد.
وقال أبوزيد إن الوزارة تتجه نحو إعداد الخطة الشاملة التي تحوي جميع المقومات السياحية سواءً كانت أثرية أو طبيعية أو حياة برية، وهي الخطة الحاكمة للسياحة في البلاد التي تبنى عليها الخارطة السياحية السودانية.
وأشار إلى اتفاقية مع منظمة السياحة العالمية لإعداد خطة حاكمة للسياحة بصورة عامة وبذلك تكون البلاد قد وضعت قدماً على الطريق الصحيح لممارسة السياحة بطريقة علمية ومدروسة.
ونوه الوزير إلى أنه سيتم تحديد خصوصية كل منطقة من المناطق السياحية المختلفة ومن ثم تحديد أدوات الجذب السياحي لها مثل تنشيط الصناعات المحلية اليدوية التقليدية لتكون أحد أدوات الجذب السياحي الثقافي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق