الاثنين، 26 ديسمبر، 2016

صالح: الجبايات التي تفرضها الولايات تعطل الإنتاج

انتقد النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، الرسوم والجبايات التي تفرضها الولايات، مبيناً أنها تعطل الإنتاج ولا تفيد المركز والولايات، داعياً إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية للخروج بالاقتصاد الوطني إلى بر الأمان، خاصة في مجال الزراعة.
وقال، لدى مخاطبته الاجتماع الـ 16 لمفوضية تخصيص ومراقبة الإيرادات المالية، إن الاجتماع من شأنه مناقشة الأداء وتطويره بالولايات، داعياً إلى التنسيق المحكم بين المركز والولايات في ما يلي الجوانب المالية. وأوضح أنه رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، إلا أن التزام المركز نحو الولايات لم ينقص.
وأضاف "رغم انخفاض أسعار النفط وخروج بترول الجنوب والحصار الاقتصادي والبنكي تم الوفاء بكثير من الالتزامات في العام 2016".
ووجَّه صالح بجعل موازنة العام 2017 موازنة شاملة، مشدداً على ضرورة الإيفاء بتعويضات العاملين بالولايات في الوقت المحدد مع إحكام الرقابة على كشوفات المرتبات وعدم تجنيب الإيرادات.
وأكد رئيس المفوضية أحمد محمد علي فشاشوية التزام المفوضية بكل ما خطط له في العام 2016، منوهاً إلى إنجاز التحويلات الجارية للولايات بنسبة 100 بالمائة، وكذلك التعويض الزراعي في ما فاق التحويل التنموي نسبة الـ 50 بالمائة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق