السبت، 17 ديسمبر، 2016

أسمنت عطبرة تنتج الكهرباء من تدوير "الغازات السامة"

دشَّن نائب رئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن، يوم الجمعة، مشروعاً لتدوير الغازات السامة المنبعثة من صناعة الأسمنت لإنتاج الكهرباء بشركة أسمنت عطبرة التي يمتلكها رجل الأعمال السعودي الشيخ سليمان الراجحي، وينتج المشروع 7،2 ميقاواط من الكهرباء.
 وأكد حسبو، لدى مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل شمالي العاصمة الخرطوم، اهتمام بلاده بالاستثمارات لدورها في تطوير وزيادة الإنتاج.
 وأشاد باستثمارات الراجحي في مجال الزراعة والصناعة ونجاحها في إعطاء قيمة مضافة للإنتاج وتحقيق مردود اقتصادي، لافتاً إلى استخدام الراجحي للطاقة الشمسية في الري المحوري وتصنيع التمور وإنتاج تقاوى القمح.
ووجَّه بالاهتمام باستثمارات الشيخ الراجحي ورعايتها وإزالة المعوقات التي تواجهها باعتبارها استثمارت ذات طبيعة خاصة، منوهاً إلى إنتاج أسمنت عطبرة 35% من إنتاج الأسمنت في البلاد.

إلى ذلك، قال وزير الاستثمار السوداني د.مدثر عبدالغني إن السودان وصل مرحلة الاكتفاء الذاتي من الأسمنت، والآن يعد العدة لتصديره.
وأشار إلى تجاوز استثمارات الراجحي في السودان المليار و100 مليون دولار. وحيا اهتمام الراجحي في استثماراته بموضوعات البيئة.
وكشف عن جهود لوزارته لمعالجة الإشكالات كافة التي تواجه الاستثمارات السعودية في السودان، وذلك بعد مناقشة التحديات التي تواجهها في ورشة مشتركة بين الجانبين.
من جانبه، تعهَّد الراجحي بتطوير استثماراته في السودان وإدخال التقانات الحديثه للمحافظة على البيئة وزيادة الإنتاج وتقديم الخدمات للانسان.
وقال إن إدخال التقانات الحديثة في الصناعة رسالة تشجيعية للمصانع المماثلة، وإلى العالم للاهتمام بالعلم والإنسان.
 واستعرض المدير العام لشركة أسمنت عطبرة ميسر رجاء الشلحي أنشطة الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية، والخدمات التي تقدمها للمجتمع في هذا الخصوص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق