الأربعاء، 7 ديسمبر، 2016

المواصفات تدشن مركز التوعية المتنقل لحماية المستهلك

دشنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس مركز التوعية المتنقل لحماية المستهلك وسط حضور حاشد ضم كافة حلقات الرقابة وعدد من الممثلين للدوائر ذات الصلة .
واعتبر د. عوض سكراب المدير العام للهيئة في الحفل المقام برئاسة الهيئة بهذه المناسبة التدشين إنجازا كبيرا حققته الهيئة بالتعاون مع الشركاء لخدمة قضايا المستهلك خاصة أنه يأتي مصاحبا لذكرى مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام واصفا المصطفى عليه الصلاة والسلام بأعظم قائد عرفته البشرية جمعاء، مشيرا إلى أن الهيئة الآن تبذل جهودا مقدرة لمعالجة مشكلة الألوان في حلاوة المولد والتي أثارت جدلا كثيفا على حد تعبيره، لافتا إلى أن هنالك شحنة من هذه الحلويات وصلت من مصر خلال اليومين الماضيين مبينا أن هذ الشحنة قد تم حجزها لاكتمال الإجراءات والفحص والتحاليل، مؤكدا ، مشيدا بالجهود التي ظل يبذلها الفريق الموحد وكافة الشركاء لحماية المستهلك.
وأكد الأستاذ زكريا محمد سليمان نائب المدير العام للهيئة إستمرار هذه المبادرات لتوعية المستهلك وتبصيره بحقوقه، معتبرأ تدشين المركز نقلة نوعية في العمل الرقابي من الوسائل التقليدية إلى الوسائل العملية، مناشدا المنتجين كافة بتقديم الأجود من المأكل والمشرب والملبس من خلال التقييس والاهتمام بالمواصفة القياسية حفاظا على البيئة وتلبية لأذواق المستهلكين، معربا عن أمله في أن تكون هذه الأيام المباركة فرصة لتجويد الأداء وانطلاق الهيئة نحو آفاق جديدة تحقق مزيدا من الانتشار دعما لقضايا المستهلك.
ومن جانبه قال دكتور ياسر ميرغني الأمين العام لجمعية حماية المستهلك السودانية الآن قد اكتملت كل حلقات التوعية والرقابة على السلع والخدمات مشيرا إلى تدشين المركز المتنقل لحماية المستهلك، مشيدا بالجهود التي ظلت تبذلها إدارة الإعلام بالهيئة في ترقية وترسيخ ثقافة المستهلك وذلك بابتداع وتصميم أفكار متجددة قد تفوق إمكانيات الهيئة لخدمة قضايا المستهلك.
وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة قامت خلال الاحتفال بتوزيع عدد من المصاحف على أرواح شهدائها وسط أجواء مفعمة بالوفاء ورد الجميل لما ظلوا يقدمونه من بذل وعطاء طيلة فترة عملهم بالهيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق