الأربعاء، 14 ديسمبر، 2016

عبدالغني يرحب بالاستثمارات التونسية في السودان

رحب وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، بالمستثمرين ورجال الأعمال والشركات التونسية للاستثمار في مجال القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية، مشيراً إلى أن الوزارة أعدت دراسات فنية لمشاريع استثمارية، بجانب توفير المعلومات الدقيقة للمستثمرين الراغبين .
وقال عبدالغني خلال اللقاء الثلاثاء، مع وفد مجموعة التريكي الاستثمارية التونسية، إن الدولة تعمل على دعم الجهود العربية في مجالات الأمن الغذائي وتوظيف الموارد لخدمة قضايا الاقتصاد، واستعرض فرص ومجالات الاستثمار بالبلاد .
وأشار إلى المميزات التشجيعية الممنوحة للاستثمار، من حيث الإعفاءات الجمركية وسهولة الإجراءات وما يمنحه قانون الاستثمار من ضمانات، وقال إن الاستثمار يعد ركيزة اقتصادية مهمة تستهدف الدولة من خلاله استغلال الموارد، إلى جانب تطوير ودعم علاقات السودان في محيطه العربي  .
من جهته قال رئيس وفد مجموعة التريكي التونسية، إن زيارتهم للسودان تأتي بهدف استكشاف فرص الاستثمار والوقوف على التجارب الناجحة، مضيفاً أن المجموعة ترغب في الاستثمار الزراعي وخدمات نقل السكك الحديدية والكهرباء والطاقة، وأن لديها تجارب وخبرات كبيرة في هذه المجالات .
وقال إن لديهم معلومات جيدة عن مناخ الاستثمار في السودان، ما شجعهم على إبداء رغبتهم في توظيف خبرات المجموعة في تلك المجالات  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق