الاثنين، 19 ديسمبر، 2016

الزكاة تدشن نفرة الخير لدعم خلاوى القرآن الكريم

دشن الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي في السودان، محمد عبدالرازق مختار، نفرة الخير لدعم خلاوى القرآن الكريم بتكلفة كلية بلغت 37,708,440 جنيهاً، دفعت الأمانة منها 16,144,440 مقابل 21,564,000 جنيه دفعتها أمانات الولايات استفادت منها 1090 خلوة .
وقال مختار خلال مخاطبته احتفال التدشين الذي جرى بمقر الديوان بالخرطوم، بمشاركة واسعة من أمناء الأمانات، ومشايخ وطلاب الخلاوى في ولاية الخرطوم، قال بأن إطلاق النفرة يعتبر دليلاً قاطعاً على وقفة ومساندة الشعب السوداني للدولة .
وأكد على أن الدولة اهتمت بأمر شعيرة الزكاة من خلال الاستجابة لكل القضايا والتحديات، التي كانت تقف في طريق التطوير ورفع قدرات الزكاة في السودان، وأضاف بالقول "دعاة العصيان لن يحصدوا إلا السراب" .
وكشف مختار عن اتجاه الديوان لتمليك طلاب الخلاوى مشاريع إنتاجية وتوفير المعينات كافة لهم، وذلك من خلال مشروع محفظة القرآن الكريم، مبيناً أن مثل هذه المشاريع ستسهم في تطوير الخلاوى وجعلها أنموذجية وذات بيئة دراسية مثالية  .
وأكد التزامهم التام بتوجيهات رئيس الجمهورية بالوصول للفقراء وطلبة الخلاوى بكل المحليات الطرفية في الولايات  .
واعتبر رئيس هيئة علماء السودان، محمد عثمان صالح، أن المشاريع المدعومة التي ينفذها ديوان الزكاة هي تجربة فريدة لا توجد في كثير من دول العالم، وأضاف "نريد أن نصل إلى عهد عمر الذي نثر البذور على رؤوس الجبال" . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق