الخميس، 22 ديسمبر، 2016

مصر تستورد 78 ألف رأس ماشية من السودان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، أنه تم الاتفاق على استيراد 78 ألف رأس ماشية من السودان لطرحها في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الحكومية بسعر 75 جنيهاً للكيلوجرام، بما يقل حوالي 35 جنيهاً عن الأسواق .
وصرح وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، الأربعاء، بأن أول شحنة من التعاقد وصلت إلى أبوسمبل في أسوان والغردقة حيث يتم ذبحها في المجازر المصرية وطرحها في المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركات النيل والأهرام والإسكندرية والمنافذ الحكومية لوزارة التموين، حتى لا يتم تسريبها إلى السوق السوداء والمطاعم والمصانع وبيعها في الأسواق بسعر أعلى .
وأشار إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية لضمان وصول اللحوم السودانية للمستهلكين بالسعر المحدد، مضيفاً أنه صدرت تعليمات إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير أي كميات من اللحوم السودانية تحتاجها المجمعات وطرحها للمواطنين خاصة وأن التعاقد سيتم تجديده بعد نفاد الكميات المتفق عليها .
وأوضح مصيلحي أنه يتم يومياً ذبح أكثر من 300 رأس من الماشية السودانية في مجازر أبوسمبل والغردقة، ويتم نقلها في سيارات مبردة إلى المجمعات الاستهلاكية حسب طلب كل شركة، مشيراً إلى أنه صدرت تعليمات إلى الشركات بزيادة المعروض وأن يتم الطرح في الفروع كافة مع التركيز على المناطق الشعبية والأكثر زحاماً .
ولفت إلى أن تقارير المتابعة للأسواق أكدت زيادة الإقبال على اللحوم السودانية، خاصة وأن مذاقها يتناسب مع أذواق المستهلكين في مصر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق