الاثنين، 26 ديسمبر، 2016

السودان يطالب "جايكا" بمزيد من مشروعات زيادة الدخل

امتدح وزير الدولة بوزارة الخارجية، كمال إسماعيل، المشروعات الإنمائية التي تنفذها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، في السودان، مطالباً بالمزيد من المشروعات التي تسهم في القضاء على الفقر وزيادة الدخل والتدريب وبناء القدرات .
وكان إسماعيل قد أنهى زيارة إلى اليابان بدعوة من نظيره وزير الدولة بالخارجية اليابانية، كينتارو سونوار، وذلك خلال الفترة بين  18- 24 ديسمبر الجاري .
وناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات بين البلدين والاهتمامات المشتركة دولياً وإقليمياً .
وتقدم إسماعيل بالشكر لوزير الدولة في الخارجية اليابانية لدعم بلاده لملف انضمام السودان لمنظمة التجارة الدولية " WTO "، مشيراً لأهمية تنسيق الجهود، مؤكداً اهتمام السودان وبذل الجهود كافة في إطار سعي السودان  للانضمام للمنظمة .
ووجه كمال الدعوة لرجال الأعمال والشركات اليابانية للاستثمار في السودان، معدِّداً الفرص الاستثمارية والمزايا والموارد التي يزخر بها السودان .
يُشار إلى أن وزير الدولة بالخارجية قد عقد عدداً من  اللقاءات خلال الزيارة شملت نظيره الياباني، ونائب المدير العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، مدير المعهد الدبلوماسي، ورئيس المنظمة اليابانية للتجارة "جيتر" ورئيس وأعضاء جمعيات الصداقة بين اليابان وأفريقيا في البرلمان الياباني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق