الخميس، 29 ديسمبر 2016

السياحة: 1,5 مليار دولار عائدات السياحة 2016

قال وزير السياحة محمد أبوزيد مصطفى، إن عائدات القطاع بلغت هذا العام ملياراً و500 مليون دولار بزيادة 7.1% عن العام الماضي، مبيناً أن السودان يتمتع بإمكانيات سياحية هائلة وتوجد به مواقع قلما يوجد مثيل لها في العالم .
وأوضح أبوزيد في الحديث الأسبوعي بوزارة الإعلام، الأربعاء، أن الوزارة استطاعت أن تستعيد عضوية السودان في منظمة السياحة العالمية بعد أن فقدها بسبب عدم دفع الاشتراكات لأكثر من 25 عاماً .
وأبان أن استعادة موقع السودان في المنظمة العالمية استفاد منها السودان في توقيع مذكرات تفاهم مع المنظمة لإنفاذ عدد من الدورات التدريبية والترويج، بجانب التوقيع على اتفاقية انضمام للمنظمة السياحية لمكافحة الفقر ومقرها كوريا الجنوبية بجانب 14 دولة .
ونبه أبوزيد إلى أن الاتفاقية هدفها تشجيع الصناعات المحلية واليدوية وخلق فرص في مجال السياحة الهادفة إلى تنمية المجتمعات المحلية، وأكد أن السودان ولأول مرة يشارك في معارض دولية بعد غياب دام لأكثر من 10 سنوات .
وأكد أن الوزارة تعمل في برامج طور التنفيذ مع الصين في مجال السياحة باعتبارها من كبريات الدول المصدرة للسياحة، موضحاً أن الوزارة فرغت من اختيار 38 وكالة سياحة لهذا الغرض بينما بلغت الوكالات الصينية 3231 وكالة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق