الأربعاء، 21 ديسمبر، 2016

الرئيس البشير يفتتح مصانع للمنتجات الجلدية

افتتح الرئيس السوداني، عمر البشير، الثلاثاء، مصانع المنتجات الجلدية لشركة "ساريا انترناشونال" للأعمال المتقدمة المحدودة. بحضور عدد من الوزراء والسياسيين والتنفيذيين، وترتب الشركة لدخول الأسواق في المنطقة العربية والأفريقية العام المقبل بفضل إنتاجها المتميز .
وأكد البشير خلال مخاطبته حفل الافتتاح، التزام الدولة بتقديم التسهيلات حتى تحقق صناعة الجلود غايتها دعماً للاقتصاد وزيادة الإنتاج القومي، والإسهام في الاستقرار الاجتماعي ورفاهية المجتمع .
واستبشر رئيس الجمهورية خيراً بافتتاح هذه المصانع التي تستوعب إنتاج مدبغة النيل الأبيض من الجلود، مشيراً إلى سعي الدولة لتوطين الصناعات الحِرفية وتطويرها، من خلال توفير المعدات والتكنولوجيا الحديثة وتدريب العاملين ببلوغ متطلبات الجودة والقدرة على المنافسة في الأسواق العالمية  .
وقال البشير إن هيئة التصنيع لم تنسَ مسؤوليتها الاجتماعية بتوفير فرص العمل لأكثر من 1200 عامل، بالإضافة لتخصيص نسبة 20% للأشخاص ذوي الإعاقة .
ومن جانبه قال مدير الشركة، د. محمد عمر الرفاعي، خلال الاحتفال الذي نظم بهذه المناسبة، إن الشركة تتطلع خلال العام المقبل أن تكون من أهم الشركات المصدِّرة إلى دول أفريقيا ودول الشرق الأوسط والخليج العربي .
ولفت إلى أن الشركة تنتج "البوت العسكري" فيما لا يقل عن مليون و800 ألف "بوت" سنوياً، وما لا يقل عن 4 ملايين حذاء مدرسي، و500 ألف حذاء عادي، مضيفاً أن الشركة ستصبح أحد موارد الدولة في توفير جزء من النقد الأجنبي .
وقال إن الشركة وفّرت جميع احتياجات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، مشيراً إلى أن الشركة قامت بإحياء وتطوير صناعة الجلود وملحقاتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق