الأحد، 4 ديسمبر، 2016

زايد: اكتمال منظومة توطين الصناعة النفطية بالبلاد

كشف وزير النفط والغاز د.محمد زايد عوض، اكتمال منظومة توطين الصناعة النفطية بالبلاد، من المنبع إلى التصدير، بعد تولي شركة جياد الصناعية لعمليات تصنيع مواسير مشروع خط مدني – الخرطوم الناقل للمشتقات النفطية.
وأوضح الوزير، لدى زيارته الميدانية، يوم السبت، إلى مقر شركة جياد الصناعية للوقوف على عمليات تصنيع انابيب البترول، أن استراتيجية توطين الصناعة النفطية تسعى إلى اكتمال منظومة تصنيع معدات قطاع النفط كافة من المنبع إلى التصدير داخل الوطن.
وثمَّن الدور الكبير الذي قامت به شركة جياد الصناعية ومساهمتها الفاعلة في توطين كثير من الصناعات مثل السيارات والآليات الزراعية، لاسيما صناعة أنابيب البترول وفق المعايير الدولية التي تطبق في صناعة النفط العالمية.
وأكد الوزير أن قطاع النفط يعد من القطاعات الكبرى، ويمتلك بنيات تحتية كبيرة، ويسعى دائماً إلى ايجاد شركاء وطنيين من أجل اكتمال منظومة توطين الصناعة بالكامل داخل الوطن.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات جياد المهندس محمد الحسن عبدالله، جاهزية الشركة لإكمال تصنيع معدات المشروع في الموعد المضروب بعد أن قطعت نسبة60% من العمل وفق مطلوبات الصناعة النفطية.
واستعرض إمكانيات الشركة الفنية واتباعها للمواصفات العالمية لمنتجاتها كافة،  وأعلن الاستعداد لتصنيع الاسبيرات المطلوبة كافة لقطاع النفط والغاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق