الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2016

صرف مرتبات عمال البحر الأحمر بالهيكل الراتبي الجديد

أكد وزير المالية بولاية البحر الأحمر د.عماد الدين الحسين، يوم الثلاثاء، أن عمال الولاية وقضاياهم من أولى اهتمامات الحكومة، حيث تم تطبيق الهيكل الراتبي الجديد، وتم صرف المرتبات لشهر نوفمبر للعاملين بعد التعديل.
وقال الحسين، لدى مخاطبته الملتقى الشبابي الاجتماعي الأول لعمال الموانئ ببورتسودان، إن الملتقى صادف احتفالات الولاية بمولد المصطفى (صلى الله عليه وسلم) والمهرجان السياحي العاشر لولاية البحر الأحمر الذي يقام كل عام.
وأشار إلى سعي الولاية لتطوير السباحة في بورتسودان، حتى تصبح قبلة للسياح من العالم. وعبَّر عن سعادته لاختيار بورتسودان لإقامة هذا الملتقى الذي يدل على أن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان يعي تحديات كل مرحلة.
بدوره، قال رئيىس اتحاد عمال ولاية البحر الأحمر عثمان الحسن أوشيك، إن قيام مثل الملتقيات تؤكد تماسك النسيج الاجتماعي النقابي، مؤكداً سعي اتحاد الولاية لتحسين معيشة العمال، والوصول بهم إلى مرحلة الرخاء والرفاهية.
من جانبه، أشار أمين أمانة الشباب بالاتحاد العام المهندس محمد المصباح، إلى أهمية هذه الملتقيات من حيث التدريب والتواصل النقابي، مضيفاً أن هذا الملتقى امتداد لملتقيات مقبلة برؤى جديدة.
وأكد المصباح اهتمام الاتحاد بقضايا العمال من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية، مبشراً العمال بقرب انطلاق مشروع مؤسسة التمويل الأصغر العمالية لتحسين مستوى معيشة العامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق