الأحد، 4 ديسمبر، 2016

البشير يؤكد قدرة الصناعات الوطنية على المنافسة

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، قدرة الصناعات الوطنية على تحقيق النجاحات المقدرة رغم الظروف المحيطة بالبلاد، مما يؤكد فاعليتها وتمكنها وقدرتها لتحقيق متطلبات الاستهلاك الداخلي والقدرة على المنافسة في الأسواق الخارجية، مجدداً التأكيد على دعم الدولة للصناعة.
وجدد البشير لدى مخاطبتة حفل تدشين المشروع الوطني للتدريب المستمر الصناعي تحت شعار: (معاً للتنمية الصناعية المستدامة)، ليل السبت بالساحة الخضراء في الخرطوم، الثقة في المنتجات المحلية.
وشدد على دعم الدولة لتذليل كل عقبات الصناعة لتمكينها من القيام بدورها في قيادة الاقتصاد الوطني.
ووجه بإزالة التشوهات بين الإنتاج المحلي والمستورد بتفعيل قوانين الإغراق والاحتكار والمنافسة مع مراجعة التقييم الجمركي للتصدير والاستيراد ووضع آلية مشتركة مع الجهات المختصة بما فيها وزارة الصناعة واتحاد أصحاب العمل.
وأكد البشير الاستمرار في التدرج في إلغاء رسوم الإنتاج وفقاً لسياسة الإصلاح الضريبي، ومراجعة الرسوم الولائية التي تفرضها الولايات على الصناعة والتركيز على توطين الصناعات الهندسية وتهيئة البيئة المناسبة للإنتاج ودعم المستثمرين.
ودشن البشير المشروع الوطني للتطوير الصناعي المستمر بحضور عدد من قيادات الدولة والوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والمصنعين والمستثمرين.
وافتتح المعرض المصاحب للمشروع الذي يشتمل على معرض نوعي شارك فيه كل من اتحاد المرأة ومشاريع الخريجين ومشاريع استقرار الشباب وبعض المخترعين والمبتكرين من هيئة الإبداع العلمي واتحاد ولاية الخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق