الاثنين، 28 نوفمبر 2016

البشير يبحث مع آل نهيان تطوير استثمارات الإمارات بالسودان

بحث الرئيس السوداني، عمر البشير، الأحد، في أبوظبي بالإمارات، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطوير ودفع ملف الاستثمارات الإماراتية في السودان .
وتناول البشير مع آل نهيان، القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة المتعلقة بقضايا الأمن بكل من فلسطين واليمن، بجانب القضايا الدولية التي تتطلب التنسيق والتشاور بين البلدين .
ورحب ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارة البشير للإمارات، مشيراً للعلاقات الأخوية والتعاون التي تربط بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً الحرص المتبادل على تعزيزها وتطويرها تحقيقاً للمصالح المشتركة .
وقال سفير السودان لدى الإمارات، السفير محمد الأمين الكارب لــ"الشروق"، بأن زيارة الرئيس للإمارات جاءت بدعوة رسمية من القيادة الإماراتية، وتعتبر الثانية خلال العام الجاري، وأضاف "الزيارة تهدف لاستمرار التشاور والتعاون في مختلف القضايا" .
ونبّه الكارب بأن الزيارة ذات شقين الأول متعلق بالعلاقات الثنائية بين الدولتين وكيفية تطويرها والدفع بها للأمام في كل المجالات، خاصة المرتبطة بالمجال الاقتصادي، بجانب شق مرتبط بالقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك والتنسيق بينهما .
وقال بأن لقاء الرئيس مع الشيخ محمد بن زايد، تطرق لبحث القضايا الثنائية واستكمال مشروعات الجانبين في مجالات الطاقة والتعدين والمياه والزراعة، والتبادل التجاري، بالإضافة إلى إقامة مشروعات جديدة في شتى المجالات .
وكشف الكارب عن انخراط الوزراء المختصين في كل من البلدين في اجتماعات مكثفة، تستهدف تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين سابقاً في الملفات الاقتصادية على وجه التحديد، لافتاً إلى وقوف الوزراء المعنيين على مستوى تنفيذ ما تم من اتفاقيات سابقة .
وأعلن عن رغبة البلدين في الدخول في تنفيذ مشروعات استثمارية جديدة خاصة في المجالات الزراعية تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وتسهم في رفع الميزان التجاري بين الدولتين .
وقال السفير بأن الرئيس البشير سيجري خلال يوم الإثنين، عدداً من اللقاءات الإعلامية مع وسائل الإعلام في الإمارات، بجانب لقاء مرتقب مع الجالية السودانية للتنوير عن الأوضاع الراهنة في البلاد .
يذُكر بأن الرئيس البشير قد شهد مساء الأحد ومن على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ"الفورمولا 1".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق