الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

اختتام مباحثات السودان والسعودية حول (أطلانتس2)

اختتمت مباحثات اللجنة الدائمة السودانية السعودية المشتركة لاستغلال ثروات البحر الأحمر المعروفة بـ(أطلانتس2)، وأعلنت توصيات لصالح إنفاذ المشروع واستمرار الدعم المطلوب للشركة المنفذة للمشروع في مراحله كافة والإسراع بإكمال كل التعاقدات المطلوبة.
وأكد وزير المعادن السوداني د. أحمد محمد صادق الكاروري، أن المباحثات كانت ناجحة وبناءة وخرجت بعدة توصيات عملية تصب كلها لصالح إنفاذ المشروع.
من جانبه، أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن بلاده تتطلع لجني ثمار مشروع (أطلانتس2)، ووصف الفالح المشروع بأنه مهم ويجب الإسراع في إنفاذه.
وأضاف المهندس خالد، أن المشروع سيرى النور بمشيئة الله وسنطلق مشاريع عديدة أخرى مع السودان، وأشار إلى ضرورة أن تكون الجامعات ومراكز البحث العلمي في البلدين حاضرة في هذا المشروع وذلك بالبحوث التطبيقية في مجال التعدين البحري وفي مجال البيئة والتدريب.
وفي غضون ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة (منافع) المنفذة للمشروع د. محمد بن سعود، أن المشروع سيتيح الفرصة لتشغيل الشباب في السودان وفي المملكة ولاكتساب الخبرة في مجال التعدين في أعماق البحار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق