الاثنين، 28 نوفمبر، 2016

استئناف عمليات الاستكشاف والتعدين بالنيل الأزرق

أمر والي النيل الأزرق، حسين يس حمد، لدى لقائه وزير المالية والاقتصاد والتنمية البشرية بالولاية، محمد عثمان هاشم، باستكمال الخطوات المتعلقة باستئناف عمليات الاستكشاف والتعدين بمربع 61 الذي تم تخصيصه للولاية لدفع عجلة الاقتصاد المحلي.
ووقف الوالي لدى لقائه وزير المالية بالولاية، على موقف التدفقات المالية الداعمة للاستقرار والنهضة التنموية بالولاية، كما تناول اللقاء الإجراءات التي تمت في إطار تفعيل اتفاقية العمل في مجال التعدين بمربع 61.
ووجّه الوالي بضرورة متابعة التدفقات المالية المركزية الداعمة للاستقرار الشامل، إلى جانب متابعة التدفقات الخاصة بالمشروعات التنموية بمحليات الولاية كافة.
من جانبه قدم وزير المالية تنويراً حول الموقف المالي والاقتصادي والإجراءات الخاصة، باستقطاب الدعم الجاري في المجالات التنموية والمجالات الأخرى.
كما أشاد والي ولاية النيل الأزرق، لدى لقائه وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والكهرباء، الدكتورة تابيتا بطرس شوكاي، بمواقف وزارة الموارد المائية والكهرباء وصادق حرصها على دعم الاستقرار بصورة عامة ومعالجة القضايا ذات الصلة بتسويات الأراضي بمشروع ترعتي الرهد وكنانة بالولاية.
وأكد الوالي التزام حكومة الولاية بدعم التعاون والتنسيق مع وزارة الموارد المائية والكهرباء، إنجاحاً لمشروعات تعلية خزان الروصيرص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق