الأربعاء، 23 نوفمبر، 2016

وزير تنمية الموارد البشرية: العلاقات مع الكويت متينة

أكد وزير تنمية الموارد البشرية، الصادق الهادي المهدي، متانة العلاقات بين السودان والكويت في مختلف المجالات، داعياً الوفد الكويتي الذي أنهى زيارة للخرطوم للاستفادة من المميزات النسبية للسودان في مجال الزراعة والثروة الحيوانية تحقيقاً للأمن الغذائي العربي .
وقال الوزير خلال المباحثات الختامية التي جرت بين الجهاز القومي لتشغيل الخريجين، وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بالكويت، إن زيارة الوفد الكويتي تأتي ضمن جهود تطوير العلاقات المشتركة في مجال العمل الحر والتأهيل .
وكان وفد برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بالكويت برئاسة الأمين العام فوزي المجدلي، قد أنهى زيارة للخرطوم استغرقت ثلاثة أيام، ووقف على تجربة تشغيل الخريجين بالسودان وطرق تمويل مشروعاتهم .
من جهته أكد الأمين العام للجهاز القومي لتشغيل الخريجين، بخيت الهادي، أن هذه الزيارة تجيء في إطار تبادل التجارب والخبرات فيما يختص بتشغيل الخريجين ونشر ثقافة العمل الحر .
إلى ذلك امتدح رئيس الوفد الكويتي، فوزي المجدلي، قوة العلاقات والرابط بين شباب البلدين، وأكد أن الزيارة سيكون لها ما بعدها خاصة في مجالات التدريب ونشر ثقافة العمل الحر وإيجاد فرص عمل للخريجين .
وكان الوفد الكويتي قد وقف على مسيرة العمل في مجال نشر ثقافة العمل الحر وتشغيل الخريجين، وزار الوفد حاضنة أبوحليمة لتشغيل الخريجين وتعرف على طرق وآليات إدارة الحاضنات كما وقف على تجربة المؤسسة الشبابية للتمويل الأصغر . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق