الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2016

الكاروري يدعو الشركات الكندية للاستثمار في المعادن

دعا وزير المعادن السوداني، أحمد صادق الكاروري، الشركات الكندية للاستثمار في قطاع المعادن السوداني، بعد أن صار من بين أكثر القطاعات جذباً للاستثمار، وأكد خلال لقائه السفير الكندي بالسودان، أن كندا تعتبر من الدول الرائدة في مجال المعادن .
وكشف الكاروري خلال اللقاء بالسفير، صلاح بن داؤود، في مقر الوزارة الإثنين، عن وجود شركتين من كندا تستثمران في مجال التعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بالسودان، قاربت إحداهما على الوصول لمرحلة الإنتاج .
وأضاف الوزير موجهاً حديثه للسفير "نحتاج منكم لجذب العديد من الشركات الكندية للاستثمار في قطاع المعادن خاصة في مجال التصنيع الذي يحتاجه السودان، لإضفاء قيمة مضافة للمعادن السودانية، بدلاً عن تصديرها في شكل خام" لافتاً إلى أن السودان يستشرف عهداً جديداً بدأ في كندا، وهو انفتاح أكثر نحو العالم الخارجي .
وأكد السفير الكندي بالسودان، صلاح بن داؤود، استعداده لدعوة المزيد من الشركات الكندية للاستثمار في قطاع المعادن السوداني، خاصة أن هناك تجربة للشركات الكندية بالعمل في هذا القطاع، مشيراً لوجود شركتي "اوركا وسان متل" اللتين تعملان في مجال التعدين عن الذهب بالسودان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق