الثلاثاء، 29 نوفمبر، 2016

الزكاة تخطط لتحصيل أكثر من 3 مليارات جنيه

كشف الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق مختار، أن الديوان سوف يتحصل مبلغ يفوق الـ"3" مليارات و200 مليون جنيه، خلال العام 2017 تطهيراً للأموال وأن الديوان حقق جبايته المقدرة بنحو 2 مليار و400 مليون جنيه خلال العام 2016 .
وكانت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الأمين الدولب، قد وقفت الإثنين، على سير العمل بديوان الزكاة الاتحادي خاصة في مجال المصارف .
وطالبت الوزيرة إدارة الزكاة بالتوسع بزيادة الأسر المؤمّنة عبر التأمين الصحي من الديوان والعلاج الموحد وتقديم الدعم للفقراء والمساكين بتبسيط الإجراءات .
وشدّدت على ضرورة توحيد الخدمات عبر المنافذ الموحدة في الولايات والمحليات، ووقفت على الإجراءات التي يتم بها تقديم الدعم للمحتاجين .
وقالت الوزيرة بأن ديوان الزكاة من خلال خبرته التراكمية في الجباية يحقق دائماً كل الربط الذي يقدر له ولابد أن يتوسع في مظلة التحصيل وتزكية الأموال من الأغنياء لصالح الفقراء والمساكين، وتفقدت سير العمل في مناقشة موازنات الولايات للعام 2017 .
وأضافت "لابد في الجانب الإداري أن يتقدم الديوان المؤسسات في الجودة الشاملة بالاستفادة من وجود الشبكة والبنيات التحتية للمعلومات عبر ربط الولايات بعضها البعض" .
وكان الأمين العام لديوان الزكاة قد امتدح اهتمام الدولة برعاية الديوان، وتخصيص وزارة تشرف على أداء الديوان بالمتابعة والإشراف على أمر الجباية، في الاتفاق الذي تم في تحصيل زكاة المعادن، بالتنسيق مع وزارة المعادن وتفعيل تحصيل وعاء الأنعام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق