الاثنين، 21 نوفمبر، 2016

40 شركة صينية تزور السودان أواخر نوفمبر

يستضيف السودان، خلال الفترة من 27-30 نوفمبر الجاري، وفداً يضم أكثر من 40 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص الصيني، لبحث أوجه التعاون مع القطاع الخاص السوداني، ويتوجها بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع اتحاد الغرف الصناعية السوداني.
وكشف الأمين العام لاتحاد الغرف الصناعية د. عباس علي السيد، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد أصحاب العمل، عن ترتيبات تجرى لإنجاح زيارة وفد الشركات الصينية للخرطوم، منوهاً إلى أنها تضم شركات تعمل في مجالات وأنشطة مختلفة، وتتركز في مجالات الصناعة، الزراعة، الطاقات المتجددة، الاتصالات، ووسائل النقل، إلى جانب شركات تعمل في مجالات الصادر والوارد.
ودعا السيد إلى أهمية استفادة الشركات والمتعاملين مع الصين تجارياً من القطاع الخاص السوداني بكل قطاعاته من الزيارة، والمشاركة في جلسة عمل اللقاءات الثنائية الذي يتم تنظيمه خلال جلسة العمل المشتركة للوفد الصيني مع القطاع الخاص السوداني. وعبَّر عن تطلعات القطاع الخاص بأن تكون الزيارة بداية لتعاون حقيقي وجاد ومثمر بين الجانبين.
وأشار إلى استعداد الجانب الصيني ورغبتهم التي أبدوها لكافة أنواع التعاون مع قطاعات الأعمال بالسودان، لافتاً إلى الكثير من فرص العمل المشترك مع الشراكات في العديد من المجالات بين الجانبين.
ونوَّه السيد إلى أن جلسة العمل المشتركة سوف تشهد التوقيع على اتفاقية للتعاون بين الاتحاد والقطاع الخاص الصيني لضمان تنفيذ واستمرار التعاون المشترك، بما يحقق مصالح البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق