الاثنين، 21 نوفمبر، 2016

وفد كويتي يتعرَّف على تجربة السودان لتشغيل الخريجين

تعرَّف وفد من برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بالكويت برئاسة الأمين العام فوزي المجدلي، على كيفية العمل في جهاز تشغيل الخريجين التابع لوزارة تنمية الموارد البشرية، بهدف الاستفادة من الخبرات والكوادر السودانية في نقل التجرية للكويت.
وكانت المباحثات الرسمية قد انطلقت بين الطرفين بفندق كورال، في العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الأحد، حيث ترأس الجانب السوداني الأمين العام لجهاز تشغيل الخريجين بخيت الهادي، فيما ترأس الجانب الكويتي الأمين العام لإعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي.
وقال المجدلي، في تصريحات صحفية، إن الزيارة تهدف لتعميق وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال دعم الشباب وإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعاونهم لتحقيق التنمية الاقتصادية.
وعدَّ الزيارة امتداداً لزيارة وزير تنمية الموارد البشرية السوداني الصادق الهادي المهدي للكويت مؤخراً، وعبَّر عن شكره لدعوة الوزير للوفد الكويتي لزيارة السودان، للاطلاع على دور الجهاز القومي السوداني لتشغيل الخريجين، ونشر ثقافة العمل الحر، وتعميق أوجه التعاون بين البلدين.
من جانبه، أعرب الأمين العام لجهاز تشغيل الخريجين بخيت الهادي، عن أمله في أن تساهم زيارة الوفد الكويتي في تعزيز علاقات البلدين في مجالات تنمية الموارد البشرية، لخلق فرص أفضل للشباب الخريجين، وفي تبادل التجارب والخبرات، ودعم الأنشطة كافة لتحقيق الغايات المنشودة لبرنامج الكويت لإعادة الهيكلة ولصندق تشغيل الخريجين بالسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق