الأحد، 13 نوفمبر، 2016

فيصل: الاستثمار يوفر فرص عمل للعمالة السودانية

امتدح وزير الدولة بالاستثمار، أسامة فيصل، دور المستثمرين في الاهتمام بتطوير وترقية مشروعات الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل للعمالة السودانية والمساهمة في الارتقاء بتوفير وتطوير الخدمات التنموية في مجال المراكز الصحية والتعليمية والمشاريع الاقتصادية الصغيرة والأعمال الخيرية .
وأكد فيصل خلال زيارته للمشاريع الاستثمارية العاملة بمحلية أمبدة، وتفقده مشروعات البراري والشركة العربية لإنتاج أمات الدواجن، أكد اهتمام وزارته بدعم الاستثمار بالمنطقة للارتفاع بمستوى الإنتاج والإنتاجية والارتقاء بمستوى الدخل لأهالي المنطقة، بزيادة المشاريع الإنتاجية وتوفير سبل النجاح لها.
يُشار إلى أنه قد رافق الوزير خلال الزيارة، معتمد محلية أمبدة، عبداللطيف عبدالله فضيلي، بجانب المدير العام للشركة العربية لإنتاج الدواجن .
وقال معتمد أمبدة عبداللطيف فضيلي، إن نسبة نجاح الاستثمار بالمحلية بلغت 80%، مؤكداً على وفرة الأراضي الاستثمارية بالمحلية، مشيداً بجهود الشركة العربية لإنتاج الدواجن وأمات الدواجن اللاحم والشركة العربية لإنتاج الدواجن في توفير فرص عمل لمواطن الريف وتشغيل عدد كبير من العمالة .
وأشار إلى إسهام الشركة في توفير المشروعات الخيرية من مدارس ومراكز صحية ومساجد وأنشطة اجتماعية، والمساعدة في حل الكثير من القضايا التي تعيق العمل في مجال الاستثمار الزراعي والصناعي .
وحيّا فضيل جهود وزارة الاستثمار في توفير المعينات المطلوبة لتوطين وصناعة الدواجن، لتوفير الأمن الغذائي ودعم المنتجين وزيادة الإنتاج والإنتاحية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق