الأربعاء، 2 نوفمبر، 2016

حسبو: الكوادر السودانية تنافس بشدة في سوق العمل الخارجي

أكد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، الثلاثاء أن الكوادر السودانية التي نالت تعليمها في السودان لا تزال تنافس بشدة في سوق العمل الخارجي، ومع ذلك فإن عملية تطوير وإصلاح وتجويد التعليم ستستمر.
وأعلن، خلال مخاطبته الثلاثاء بقاعة الصداقة بالخرطوم احتفال اتحاد طلاب ولاية الخرطوم، بتدشين مشاريع استقرار الشباب، أعلن أنه بحلول العام 2020م سيكون التعليم إلزامياً لكل من يبلغ سن الدراسة.
 وجدَّد عبدالرحمن ضرورة الالتزام بقرار منع أي تلميذ من الدراسة بسبب الرسوم. وطالب بتمليك كل طالب وطالبة بطاقتي تأمين صحي وترحيل.
 ووجَّه، في هذا الصدد والي الخرطوم، بتخصيص 100 بص إضافي للطلاب، كما دعا الطلاب إلى نبذ العنف واعتماد الحوار منهجاً لحل القضايا الخلافية كافة.
من جانبه، قال والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين إن اتحاد الطلاب يستحق الدعم والمساندة، لأنه يقدم خدمات مباشرة للطلاب، أبرزها 12 ألف منحة للتعليم العام والخاص.
من جهته، قدَّم رئيس اتحاد طلاب ولاية الخرطوم حذيفة محمد الحسن مشاريع الاستقرار الأكاديمي، وتشمل المراكز الخدمية، وتوزيع المنح الدراسية ومبردات المياه والوجبة المخفضة، ومعينات تهيئة البيئة المدرسية، وبطاقتي التأمين الصحي والترحيل للطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق