الأربعاء، 23 نوفمبر، 2016

إيطاليا تقدم تمويلات لمشروعات بشرق السودان

قدمت الحكومة الإيطالية من خلال الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون-AICS، تمويلاً لثلاثة مشاريع جديدة على التوالي مع وكالات الأمم المتحدة اليونسكو (300 ألف يورو)، برنامج الأغذية العالمي (500 ألف يورو) ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (700 ألف يورو).
وأوضحت السفارة الإيطالية بالخرطوم، في بيان لها، أن توقيع الاتفاقيات تم مؤخراً بالخرطوم بحضور سفير إيطاليا إلى السودان، فابريزيو لوباسو، مدير الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون، د.فينجنزو ريكالبوتو وممثلي القطر في كل من وكالات الأمم المتحدة, ممثل اليونسكو بافل كربوكين، ممثل برنامج الغذاء العالمي ماثيو هولينجوورث، وأنجيلا لي روس من مفوضية الأمم المتحدة لشؤؤون اللاجئين.
وأوضح البيان أن المبادرة الموكلة لليونسكو بتطوير وتعزيز الإذاعة المحلية بالمناطق الشرقية من السودان من خلال التهيئة المهنية لشخصيات معينة، وتطوير المحتوى التعليمي والمعلوماتي للإذاعة والذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز القيم المدنية وتحسين المرافق المخصصة.
وأضاف "أن المبادرة المنفذة عن طريق برنامج الأغذية العالمي تهدف إلى تحقيق الحماية الاجتماعية وتنفيذ أعمال المرافق العامة في منطقة شرق السودان.
وأشار البيان أن المساهمة الإيطالية في برنامج مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تهدف إلى إصلاح الخدمات الصحية الأساسية وتوفير المياه الصالحة للشرب لمخيمات شجراب للاجئين، بولاية كسلا الواقعة شرق السودان.
وأوضح السفير فابريزيو لوباسو "كل هذه المبادرات تقع ضمن موضوع الاندماج الاجتماعي"، مضيفا بأنها تشكل جانباً رئيسياً من التضامن الدبلوماسي مع عمل التعاون الإيطالي في السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق