الأحد، 13 نوفمبر، 2016

منع استيراد الأسماك واستثناء المعلبة

أعلن وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم محمد صالح جابر، أن الحكومة منعت استيراد الأسماك، عدا المعلبة منها، وفقاً لما ورد ضمن قرارات حزمة الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، التي رفعت الدعم عن المحروقات، وزادت تعرفة الكهرباء.
وقال جابر لوكالة السودان الرسمية للأنباء، يوم السبت، إن أهم أثر لهذا الاتجاه هو زيادة فاعلية القطاع الزراعي بشيقيه النباتي والحيواني بولاية الخرطوم التي تتمتع بمسطحات مائية من نيل أزرق وأبيض أو نهر النيل، بجانب القدرة على زيادة الإنتاج بتقنية الاستزراع السمكي.
وأكد أن المشاريع الزراعية بالولاية لم تتأثر بزيادة أسعار الكهرباء، مما تساهم في تطوير الصادرات وتأمين الغذاء لمواطني ولاية الخرطوم.
وذكر أن إعادة هيكلة الاقتصاد صاحبته قرارات تتعلق بخفض الطلب على العملات الأجنبية، منها عدم استيراد الزهور، وهذا القرار يصب في مصلحة التوسع في زراعة الزهور الطبيعية كهدف مهم لجلب العملات الأجنبية.
وأوضح الوزارة تتجه لزراعة 500 ألف فدان عبر الزراعة المكشوفة والبيوت المحمية، بجانب مشروعات الإنتاج الحيواني.
وأكد جابر أنها ستعمل على زيادة المنافذ الخاصة بالبيع المباشر المتنقل لبيع الخضروات واللحوم خلال الفترة المقبلة، من أجل الحفاظ على استقرار السلع للوصول للمواطن بأسعار مناسبة، ولاسيما لمحدودي الدخل والفئات الأكثر حاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق