الأحد، 2 أبريل، 2017

الصناعة: مستعدون لتذليل الصعاب في قطاع النسيج

دعا وزير الصناعة السوداني د.محمد يوسف علي، يوم السبت، المستثمرين الأجانب والمحليين إلى الدخول في مزيد من الاستثمارات في الصناعة بمجالاتها المختلفة. وأعلن جاهزيتهم في الدولة ووزارة الصناعة لدعم قطاع النسيج وتذليل كل الصعاب.
وقال يوسف، خلال تفقده مجموعة العمر تكس لصناعة النسيج بالخرطوم، إن المصنع يعد عنواناً جيداً للشراكة العربية السورية السودانية، وإن المنتج الذي يخرج من هذا المصنع يعبر عن السودان والقدرات العربية، مضيفاً أن السودان يزخر بالمواد الخام في مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والتعدين وغيرها.
ونوَّه إلى أن هذا المصنع جزء من البرنامج الخماسي، وهو يمثل نسبة مقدرة من الإحلال، ويتوقع أن يمثل دفعة كبيرة للصادرات، داعياً التجار والمؤسسات ونقابات العمل ورابطة المرأة والمواطنين إلى تشجيع الصناعة الوطنية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والوصول إلى الصادر.
وأكد جاهزيتهم في الدولة ووزارة الصناعة لدعم قطاع النسيج وتذليل كل الصعاب التي تواجههم، بالتنسيق مع الجهات المختلفة في الجمارك السودانية والولاية وتوفير الخدمات للمنطقة الصناعية من طرق وخدمات صرف صحي وكهرباء وغيرها، بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق