الاثنين، 24 أبريل، 2017

البنك الزراعي يوقع اتفاقيات مع شركات أميركية

وقَّع البنك الزراعي السوداني، أربع اتفاقيات تتعلق بنقل التقانات الحديثة مع شركات أميريكية كبرى، وذلك في مجالات الري المحوري، مضخات الري، الصوامع والطاقة الشمسية وتقنية المياه، مستفيداً من رفع الحظر الاقتصادي الذي يعد انفراجاً للقطاع المصرفي.
وقال المدير العام للبنك الزراعي صلاح الدين حسن أحمد لوكالة الأبناء السودانية، الأحد، إن رفع الحظر الاقتصادي يعد انفراجاً للبنك باعتباره العمود الفقري لتمويل الزراعة.
وأضاف أن انفتاح السودان إقليمياً وعالمياً يعتبر فرصة كبيرة ويساعد في التحرك فعلياً لنقل التقانات لتطوير القطاع الزراعي.
وأشار إلى توقيع البنك لاتفاقيات خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية، ومنح البنك مكتوباً من الشركات الأميركية ينص على التعامل المباشر معه.
إضافة إلى تلقي البنك لاتصال لاحق من أحد المصارف الأميركية الكبرى لتبادل المستندات والبيانات ولفتح حساب مباشر داخل البنك.
وأضاف أنه عقب تبادل المستندات واكتمال فتح الحساب سيتم التنفيذ الفوري للاتفاقيات. وتوقع اتصال المزيد من المصارف العالمية، مشيراً إلى الاجتماع خلال زيارة الوفد، مع وزارات الزراعة، التجارة، الخزانة والمعونة الأميركية بالإضافة إلى الأوفاك.
وفي منحى آخر، أكد أحمد الانتهاء من إنشاء محفظة بين البنك ومؤسسة "صلتك" بمبلغ قدره عشرة ملايين وخمسمئة ألف دولار وتنفيذ بنود الاتفاقية بالكامل حسب الاتفاقية الأولى.
وأضاف أن برنامج مؤسسة "صلتك" بالتعاون مع البنك الزراعي يهدف إلى تمويل وتدريب الشباب في السودان وتوفير فرص العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق