الاثنين، 17 أبريل، 2017

الرعاية توجِّه بعمل مسح حول عزوف الشباب عن الزواج

امتدحت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر أحمد الأمين الدولب، المشروعات والبرامج التي ظل يطلقها صندوق مساعدة الشباب على الزواج، ووجَّهت الوزيرة بعمل مسح إحصائي ودراسة نسب الطلاق وعزوف الشباب عن الزواج.
وتعهدت الوزيرة خلال لقائها في مكتبها بالوزارة، مدير الصندوق، مهدي محمد أحمد حبيب الله، تعهدت برعايتها لبرامج مشروع ثقافة تيسير الزواج والحياة الاجتماعية، مشيرة إلى ضرورة التوجيه نحو افتتاح مراكز المودة بالولايات.
ودعت لضرورة استفادة الصندوق من التجارب الخارجية المتعلقة بمشروعات الزواج، بالإضافة إلى أهمية إدخال كافة الشباب المتزوجين تحت مظلة التأمين الصحي،  فضلاً عن تبني القطاع الخاص لمجموعة من الزيجات الجماعية.
وأشادت بالتنسيق والتعاون بين ديوان الزكاة والصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج، معلنة إعجابها بالطفرة النوعية واستحداث المشروعات النوعية التي ظل يبتكرها الصندوق في سبيل التطوير والارتقاء بالأداء.
إلى ذلك أطلع مدير صندوق مساعدة الشباب على الزواج، مهدي محمد أحمد حبيب الله، الوزيرة على الخطط والمشروعات كافة التي تم تنفيذها والأخرى التي قيد التنفيذ، مشيراً إلى التحديات التي تواجه الصندوق وخاصة المتعلقة بتوفير التمويل لإكمال الزيجات.
وامتدح حبيب الله مبادرات الوزارة في ما يتعلق بتقديم الخدمات للشرائح الضعيفة من خلال المشروعات الإنتاجية، بجانب العمل الدءوب على معالجة قضايا البطالة ومحاربة الفقر في السودان، مؤكداً الالتزام بالمضي قدماً في تنفيذ كل خطط ومشروعات إحصان الشباب بكل ولايات السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق