الأحد، 30 أبريل 2017

مطالبة تنظيمات الإنتاج الزراعي والحيواني بدارفور تطوير نشاطهم

دعا مساعد المسجل العام لتنظميات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بشمال دارفور عبدالرحمن يعقوب، تنظيمات الإنتاج الزراعي والحيواني للاهتمام بالتدريب والتأهيل، ووضع خطط ودراسات تمكنها من الحصول على التمويل من البنوك، من أجل تنمية وتطوير أعمالهم.
وأشار يعقوب، خلال ورشة بمحلية الكومة، إلى خطة مكتب المسجل العام، بالتعاون مع لجنة رفع الوعي المصرفي بالولاية لتعزيز المفاهيم التنموية وفتح آفاق أرحب للإنتاج والإنتاجية، وحفز الجمعيات الإنتاجية لتنشيط برامجها واتباع الطرق العلمية في كل مراحل الإنتاج والتسويق إلى جانب كيفية الاستفادة من التمويل المتاح والمزايا التي تقدم البنوك، بما يساهم في زيادة دخول الأسر والأفراد والمساهمة في الاقتصاد المحلي.
بدوره عدد مدير بنك السودان بشمال دارفور عبدالعزيز محمد عبدالرحمن فرص التمويل الكبيرة التي تقدمها البنوك العاملة بالولاية للجمعيات الإنتاجية والضوابط المنظمة لها وماتقدمه.
وأبان أنه تم التركيز من خلال الورشة على كيفية تنشيط عمل الجمعيات الإنتاجية ومعالجة المشكلات التي تواجهها والتحديات التي تواجه التمويل الأصغر بالولاية.
وأضاف أن تم الاتفاق على تنشيط المجلس الأعلى للتمويل الأصغر، وتكوين مجلس تنسيقي لمعالجة المشكلات التي تواجه تمويل الجمعيات إلى جانب التنسيق مع الجهات الأكاديمية لتسهيل دراسات الجدوي الاقتصادية لجمعيات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق