الأربعاء، 19 أبريل، 2017

تشكيل آلية بين الاستثمار والإحصاء للتقارير السنوية

أعلنت وزارة الاستثمار تشكيل آلية مع جهاز الإحصاء لإجراء دراسة بشأن الأثر الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للاستثمار، وأكدت على أهمية التقارير السنوية في قياس مجمل الأداء، وتوفير قاعدة معلومات وبيانات تفصيلية وكلية تساعد في اتخاذ القرارات.
وأكد وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن، خلال لقائه، الأربعاء، المدير العام لجهاز الإحصاء المركزي د. كرم الله عبدالرحمن، أن الوزارة ومنذ العام الماضي شرعت في إصدار تقريرها السنوي كخطوة مهمة لتحليل الدور الاقتصادى للاستثمار.
وأشار إلى أهمية المعلومات وضرورة تمليكها لأجهزة الدولة والمؤسسات الاقتصادية ذات الصلة والرأي العام.
ونوه عبدالغني إلى تأثر حركة وتدفاقات الاستثمار سلباً وإيجاباً بالمناخ السياسي وبما يقوم به الاستثمار من أدوار في تعميق علاقات التعاون بين الدول والشعوب.
من جانبه، أبدى الأمين العام للجهاز القومي للإحصاء، استعداد الجهاز للمساهمة في إعداد التقارير السنوية للاستثمار بما يلبي الحاجة للمعلومات التفصيلية عن حركة الاستثمار في الاقتصاد القومي.
إلى ذلك، تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والجهاز القومي للإحصاء للتعاون والتنسيق المشترك، بجانب تشكيل آلية لإجراء دراسة تفصيلية بشأن أثر الاستثمار في القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق