الاثنين، 10 أبريل، 2017

البشير يفتتح مصنع فواكه "كريمة" بعد توقفه 30 عاماً

قال الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الأحد، إن إعادة افتتاح مصنع كريمة للخضر والفاكهة المتوقف لمدة 30 عاماً، يمثل إنجازاً كبيراً، لما يقدمه من خدمات لسكان المنطقة المنتجين، مشيداً بجهود قيادة المملكة العربية السعودية والمسؤولين نحو السودان.
وعدَّ البشير، خلال مخاطبته الاحتفال بافتتاح المصنع، الأحد، بأنه يوم السعودية ممثلاً في اليوم المشترك لقوات الدرع الأزرق بمحلية مروي بالولاية الشمالية، من خلال استعراض الطائرات السعودية في سماء مروي، بجانب افتتاح المصنع. كما عدَّه يوم إنجازات سعيد.
وأضاف: "كون الناس يجدون منَّا كل الثقة والتعاون والعلاقات فهذا يمثل إنجازاً كبيراً جداً". وزاد "وعلاقتنا الآن مع جميع إخوتنا العرب والأحرار في كل الدنيا علاقة ممتازة".
ونبَّه البشير إلى أن مصنع كريمة متوقف لأكثر من 30 عاماً وافتتاحه يمثل قيمة حقيقية لسكان المنطقة المنتجين للخضر والفاكهة، الذين قال البشير إن لديهم سوقاً حقيقياً ومضموناً جداً. وأكد أن نجاح المصنع يمثل جذباً للآخرين في الدخول في ذات المجال.
وأشار البشير إلى توفر مقومات الإنتاج، التي أبرزها الكهرباء من سد مروي، والطرق المعبدة بالشمالية، والكباري والمطارات الدولية في مروي وكريمة.
وقال إن الشمالية بدأت انطلاقة كبيرة، مستشهداً بانتاجية قمح سليمان الراجحي بالشمالية والدرع الأزرق ومصنع كريمة.
ودعا أهل السودان إلى أكل "الكاتشب السوداني الصحي المضمون"، من مصنع كريمة لتعليب الخضر والفاكهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق