الاثنين، 10 أبريل 2017

السودان يمنع الأجانب من ممارسة التجارة عبر الوكلاء

وجه وزير المالية السوداني، بدر الدين محمود، بمعالجة مشكلات الرسوم غير القانونية في الطرق خاصة في الولايات، ومنع الأجانب من ممارسة التجارة عبر الوكلاء، لافتاً إلى الاهتمام بالمعابر وضبطها لتأثيرها على السوق السودانية .
ودعا محمود لدى اجتماعه الذي عقده الأحد بالوزارة مع الآلية المشتركة بين القطاعين العام والخاص لمتابعة تنفيذ البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي، دعا القطاع الخاص للتركيز على الإنتاجية في مشروعات القطاع الزراعي والصناعي.
وشدد على الاهتمام بالتجارة الحرة ونقل صادرات الثروة الحيوانية من الولايات للموانئ البحرية، والاستثمار في مشروعات صحة وتغذية وتسمين الحيوان وتصنيع اللقاحات أو استيرادها، بجانب إنشاء مزارع إنتاج الألبان وزراعة الأعلاف وصناعة الجلود وإنشاء المسالخ الحديثة.
ووجّه محمود القطاع الخاص لدخول مشروعات المعادن زيادة للصادر، مشيراً إلى مراجعة المعوقات التي واجهت قطاع المعادن، ودعا إلى التركيز على مشروعات الطاقة باعتبارها المهدد للتنمية وإعادة ترتيب الأولويات في مشروعاتها.
وقال لابد من تشجيع القطاع الخاص لولوج مشروعات الكهرباء بعد تعديل القوانين فيها، والاستثمار في الطاقات المتجددة والاهتمام بصادرات الخدمات والتركيز على قطاع المقاولين بصورة أكبر.
وكشف محمود عن تحديد وتجهيز مشروعات محددة يتم تنفيذها عبر القطاع الخاص، بطريقة سريعة كبداية لعملية الشراكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق