الأربعاء، 19 أبريل، 2017

وفد أميركي يزور السودان منتصف مايو للاستثمار في النفط

أعلن السودان جاهزيته للتعاون مع الشركات الأميركية العاملة في مجال النفط والغاز، مشيراً إلى أهمية تبادل المنافع بين البلدين، بالاستفادة من التكنولوجيا والخبرة الأميركية في مجال النفط والغاز وإمكانات وثروات السودان في مجال الصناعة النفطية.
وأكد وزير النفط والغاز د.محمد زايد عوض، جاهزية السودان للتعاون مع الشركات، ورحب وزير النفط والغاز د.محمد زايد عوض لدى استقباله، الأربعاء، المدير العام لشركة كابيتال بارتنر ترادنق بيتر واتسون، برغبة الجانب الأميركي  في بحث الفرص المتاحة للاستثمار في قطاع النفط السوداني.
وتعمل الشركة في مجال تطوير البنية الاقتصادية وخلق فرص استثمارية للشركات الأميركية. وقال مديرها العام إن زيارته للسودان تهدف إلى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة وتطوير النفط والغاز في كل مراحلها.
وأشار واتسون إلى مراحل الاستكشاف والإنتاج النفطي وإدخال تكنولوجيا حديثة وخطوط الأنابيب ومصافي التكرير وكل ما يتعلق بعمل الصناعة النفطية بجوانبه المختلفة في المنبع والمصب.
وأضاف إلى ذلك، إيجاد المعلومات المطلوبة لإقامة جدوى اقتصادية للمشاريع وخلق شراكات داخل السودان.
وأكد واتسون أن وفداً أميركياً رفيع المستوى سيزور السودان خلال الفترة من 16 إلى 17 مايو المقبل لبحث الفرص الاستثمارية الخاصة بتطوير الصناعة النفطية بالسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق