الخميس، 27 أبريل، 2017

السودان: ارتفاع استثمارات المغرب في تعدين "الذهب"

كشفت وزارة المعادن السودانية، عن ارتفاع حجم الاستثمارات المغربية بالبلاد لمستوى متقدم، وقالت إن شركة "مناجم" المغربية سيصل إنتاجها بنهاية العام إلى 2 طن من الذهب، وأنها تطمح في مضاعفة الإنتاج ليبلغ مستويات قياسية خلال سنوات قريبة.
وقال مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، التابع لوزارة المعادن، هشام توفيق، خلال مخاطبته فعاليات اجتماع مجلس إدارة شركة مناجم العالمية للتعدين، الأربعاء، إن أداء الشركة في العام 2016 رفع من وتيرة الإنتاج والإنتاجية وعمل على توسيع دائرة الاستكشاف.
وأضاف" ما قامت به الشركة من مسؤولية مجتمعية في مناطق تواجد الشركة من خدمات الصحة والتعليم والمياه، يؤكد قدرة الشريك المغربي على تقديم ما يليه من مسؤوليات مجتمعية  تجاه المجتمعات المحلية".
من جانبه أعلن رئيس مجلس إدارة "مناجم" المغربية، أبوبكر مصطفى، استمرارية التعاون الاقتصادي بين السودان والمغرب خاصة في ظل الانفتاح الاقتصادي على السودان والمحيط الإقليمي والدولي بعد رفع الحظر الأمريكي.
وأوضح مصطفى أن إنتاجية "مناجم" وصلت حتى الآن إلى نصف طن ذهب، متوقعاً ارتفاعها بنهاية العام إلى 2 طن وإمكانية مضاعفتها وفق خطة الشركة إلى 6 أطنان خلال السنوات القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق