الثلاثاء، 4 يوليو، 2017

الزكاة تستعد لتمليك 10 آلاف شنطة حرفية للشباب

امتدح الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، نجاح مشروعات الشباب في مشاريع الزواج الجماعي ومشروع حرفتي الذي سيستهدف عشرة آلاف شاب، بتمليك شنط حرفية موزعة على الولايات. وأشاد بدور الشباب وتوظيف طاقاتهم في التعاون مع الزكاة.
وبحث عبدالرازق، خلال لقائه، الاثنين، رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د.شوقار بشار، بحث سبل التعاون المشترك والشراكة النافعة بين الاتحاد الوطني وديوان الزكاة، محيياً شراكة الطرفين لدرء الكوارث في الولايات ونشر فقه الزكاة وسط الناس.
ونوَّه إلى نجاح برنامج (تراحم) خلال شهر رمضان، الذي نفذ بالتعاون بين الاتحاد بالولايات مع أمانات الزكاة الولائية.
إلى ذلك، أوضح بشار استعداد الاتحاد في التعاون الإعلامي الإلكتروني عبر الاستفادة من إمكانيات الشباب الحديثة، وتوظيفها لنشر فقه الزكاة ورسالة وأهداف الديوان.
وقال إن برنامج تراحم وتدريب الشباب عبر مهنة حرفتي الذي دعمه الديوان بأكثر من ٥٠٪ من تكلفته، حقق نجاح ١٠٠٪ في الولايات بفضل دعم الديوان، وجهات أخرى في مشروع البناء الوطني للشباب السوداني بكل ولايات المختلفة.
وأوضح بشار أن نجاح شراكة الديوان مع الاتحاد في كثير من المشروعات والبرامج أصبح محفزاً لكثير من المؤسسات لإبداء التعاون مع اتحاد الشباب السوداني.
هذا وقد رافق رئيس اتحاد الشباب، رئيس صندوق مساعدة الشباب على الزواج المهندس مهدي محمد أحمد، كما قدَّم الاتحاد موادَّ إعلامية ومطبوعات لنشر فقه ورسالة الزكاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق