الاثنين، 24 يوليو، 2017

اتحاد العمال يدعو إلى تخطيط علمي وإدارة رشيدة للاقتصاد

دعا الاتحاد العام لنقابات العمال، العاملين، إلى العمل بكفاءة وجودة وزيادة الإنتاجية، بالاستخدام الأمثل للموارد، للمساهمة في زيادة الناتج، مشيراً إلى أهمية وضع السياسات والتخطيط العلمي والإدارة الرشيدة للاقتصاد، وترتيب الموارد حسب الأولويات لإحداث التوازن في عجلة الاقتصاد.
وأكدت أمينة المرأة والطفل بالاتحاد إيمان سيدأحمد، لدى مخاطبتها الدورة التدريبية الحتمية لقيادات المرأة النقابية بالنقابات العامة واتحادات العمال الولائية، أكدت أهمية التدريب وتسليح النقابي بالمعلومات والتشريعات، واللوائح التي تنظم العمل النقابي، وتبادل التجارب والخبرات، من أجل تلاقح الأفكار والرؤى لخدمة العمال.
وقدَّم، د.قاسم الفكي، خلال الدورة، محاضرة حول منهجية الاتحاد العام في زيادة الإنتاجية، مؤكداً ضرورة نشر ثقافة الإنتاج عبر تزكية قطاع العاملين في القطاعين العام والخاص لزيادة الإنتاج.
وأكد د. شرف الدين أحمد حمزة، في محاضرته حول دور النقابات في تطوير الخدمة المدنية، ضرورة تضافر جهود الإدارة والنقابات لإصلاح الخدمة المدنية.
وأبان أن الحوار الاجتماعي هو الأداة المثلى للوصول إلى حلول ناجعة وإصلاحات يتوافق عليها الشركاء الثلاثة من أجل تحقيق الاستقرار في دولاب العمل، إضافة إلى تفعيل التدريب ونقل الخبرات.
ونبَّه إلى أهمية قيام أن تلعب النقابات دورها في تحسين بيئة العمل الجغرافية والبشرية لضمان أفضل أجواء للإنتاج، وتتابع مستجدات التعديلات في قوانين ونظم العمل ولوائحه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق