الخميس، 27 يوليو، 2017

شركة بريطانية تُخطط لبناء أكبر مسجد في السودان

أعلنت شركة "سيفر ارتكل" البريطانية، عن رغبتها في الاستثمار العقاري في السودان، وقالت إن لديها مشروع لبناء أكبر مسجد في السودان بمساحة 5 كيلو مترات، مصحوب معه بناء ثلاثة آلاف شقة ومحلات تجارية.

وقال ممثلو الشركة خلال اللقاء، مع الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، غلام الدين عثمان، الأربعاء، إن الشركة لديها أعمال كثيرة في دول العالم، وطالبوا بتوفير الأرض المناسبة وضمانات التمويل.
وأبدوا الاستعداد لتوفيره مع المشاركة في التنفيذ مع الشركات الوطنية برعاية الصندوق القومي للإسكان والتعمير، كما أعلنوا الاستعداد للمساهمة في السكن الشعبي والاقتصادي لمحدودي الدخل وإدخال تقانات جديدة للبناء تقلل التكلفة بنسبة 50%.
وأعلن عثمان استعداد الصندوق للدخول في شراكة مع الشركة البريطانية بعد دراسة عرضها وإبرام مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لإبداء حسن النوايا، وبحث فرص التعاون المتعلقة بالتصميم والتنفيذ والتمويل في مجال العقارات خاصة الإسكان بالولايات.
وقدم تنويراً لوفد الشركة البريطانية عن فرص الاستثمار المتاحة بالسودان، مؤكداً الاستعداد لتوفير وتجهيز الأرض والضمانات بالتنسيق مع الجهات المختصة، مبيناً أن قانون الاستثمار مرن ويشجع المستثمرين بمنحهم امتيازات للأراضي والتعاملات المالية بالعملات الوطنية والأجنبية.
هذا وقد ترأس وفد الشركة البريطانية، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة "هيتكو" للاستثمار، مجدي محمد السيد، وكيل الشركة بالسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق