الثلاثاء، 11 يوليو 2017

ارتفاع أسعار المحاصيل والحبوب الزيتية واستقرار أسعار الفول السوداني خلال مايو بالأسواق العالمية

سجلت أسعار جميع المحاصيل والحبوب الزيتية ارتفاعا في الأسعار خلال شهر مايو المنصرم مقارنة مع شهر أبريل بينما ظلت أسعار الفول السوداني كما هي دون تغيير . جاء ذلك بالنشرة العالمية للأسعار الصادرة من نقطة التجارة السودانية اليوم.
وارتفعت أسعا الزيوت في شهر مايو مقارنة بأبريل الماضي، ما عدا أسعار زيت الفول السوداني الذي شهدت أسعاره انخفاض طفيفا، أما اسعار الموز بكل أنواعه ولحوم الدجاج والعجالي والضأن فقد سجلت ارتفاعا بسيطا وشهدت أسعار البرتقال انخفاضا خلال شهر مايو.
وشهدت أسعار المواد الخام المختلفة تذبذبا في الأسعار ما بين الارتفاع والانخفاض خلال شهر مايو مقارنة بأبريل، فيما ظلت أسعار الكتل الخشبية مستقرة .
وسجلت أسعار السلع الزراعية والصناعية (المشروبات) تذبذبا مابين الانخفاض والارتفاع، بينما ظلت أسعار سكر أمريكا الخام مستقرة وذلك خلال شهر مايو مقارنة بشهر أبريل الماضي.
وانخفضت أسعار المعادن انخفاضا طفيفا بكل أنواعها ما عدا القصدير شهدت أسعار ارتفاعا طفيفا ، كما انخفضت أسعار الأسمدة عدا سمادكلوريد البوتاسيوم فيما انخفضت أسعار الطاقة عدا أسعار الغاز بكل أنواعه شهدت أسعاره ارتفاعا طفيفا وذلك خلال شهر مايو مقارنة بأبريل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق