الثلاثاء، 11 يوليو، 2017

وزير الزراعة بالنيل الازرق يشيد باهتمام إدارة التخطيط ببرنامج إصلاح الدولة

تفقد الاستاذ كمال الدين خلف الله عبدالكريم وزير الزراعة والثروة الحيوانية والغابات بالولاية يرافقه مدير عام الوزارة بلال محمد نور سير الاداء بادارة التخطيط والمعلومات واطمأن علي مجمل الاوضاع بالادارة والمجهودات التي تبذلها .
واستمع الي تقرير شامل من المهندس محمد قرشي مدير الادارة العامة للتخطيط والمعلومات حول الجوانب والمهام التي تضطلع بها ادارته عبر اداراتها المتخصصة بالاضافة لعرض تحليلي ومقارنة لثمانية مواسم سابقة من حيث المساحة المزروعة والمنتجة وجملة الانتاج .
وكشف التحليل احراز تقدم ملحوظ وقفزة عالية في انتاجية الفدان التي كانت في موسم 2008-2009 م
( 9'2) جوال للفدان الي (5'3) جوال للفدان في موسم 2016-2017 م .
واشار قرشي الي اهمية التعداد الزراعي والتخطيط وتنمية الموارد البشرية والتدريب بجانب تقديمه لشرح مستفيض عن مركز الحاسوب ومركز تدريب وتوطين التقانات الحديثة باقدي واهتمام ادارته بإنفاذ موجهات وقرارات مجلس الوزراء فيما يلي تخفيف حدة الفقر في اطار برنامج اصلاح الدولة بجانب اهتمام ادارته بقاعدة البيانات والمتابعة والتقييم .
وفي ختام حديثه اشاد قرشي بكوادر الادارة المؤهلين والمتميزين.
مدير عام الوزارة أثني علي التقرير المفصل والمعلومات الدقيقة وقال إن هناك تطورا كبيرا حدث بإدارة التخطيط والمعلومات خلال الاربعة سنوات الاخيرة خاصة في الانتاج والانتاجية والزيادة في التمويل الزراعي التي بدأت ب 11 مليون وصولا الي 289 مليون. من جانبه اوضح وزير الزراعة كمال خلف الله ان ادارة التخطيط والمعلومات تعتبر القلب النابض للوزارة والذاكرة والمرجع وان ما وجده من تقارير بمثابة خارطة الطريق والاساس الذي تبني عليه عملية التخطيط للمشروعات والارتقاء بالقطاع الزراعي وزيادة الانتاج والانتاجية ،منوها علي المشروعات التي تتبناها ادارة التخطيط واهتمامها ببرنامج اصلاح الدولة مشيرا للدور الكبير الذي تقوم به في غرفة انجاح الموسم الزراعي والانجازات التي تحققت في محور التدريب .
ودعا كمال لاستمرارية التدريب لاهميته وتعهد برعاية البرامج والمشروعات التي تتبناها ادارة التخطيط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق