الثلاثاء، 11 يوليو 2017

الغرف التجارية السودانية: إغلاق 80% من المصانع بسبب الضرائب والجبايات غير المقننة

قال الاستاذ سمير أحمد قاسم نائب رئيس الغرف التجارية السودانية إن الضرائب والجبايات غير المقننة التي أصبحت عبئا ثقيلا علي النهضة الصناعية بالبلاد مما أدى الى إغلاق أكثر من 80% من المصانع.
وطالب نائب رئيس الغرف التجارية السودانية الحكومة بتوفير البنية التحتية من كهرباء ومياه وطرق وصرف صحي للنهوض بالقطاع الصناعي بجانب البحث عن توفير مؤسسات تمويل لدعم القطاع الخاص تسهم في تطوير الصناعة السودانية بهدف المنافسة عالميا في ظل الخطوات المتسارعة لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.
وقطع نائب رئيس الغرف الي أن السودان أصبح دولة مستهلك رغم الامكانيات والموارد التي يتمتع بها ، مشيرا الي أن موقع السودان الاستراتيجي وسط دول ليس لها منافذ بحرية يجعله مركزا تجاريا يعمل علي إعادة تصدير البضائع للدول المجاورة مستشهدا بدولة سنغافورة التي تعتمد علي تجارة الخدمات وتعيد إرسالها مرة أخرى .
ودعا للاستفادة من الموقع الاستراتيجي الذي يميز السودان لتقديم تجارة الخدمات للدول المجاورة وإقامة أسواق حرة علي الحدود السودانية مع دول (تشاد ،افريقيا الاوسطي،جنوب السودان،اثيوبيا ) .
وأشاد بجهود الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في تأمين صحة الانسان من خلال السلع الغذائية الواردة للبلاد مطالبا بدعم الهيئة بمعامل تواكب التطورات العالمية لتؤدي دورها المنوط بها علي أكمل وجه.
وفيما يختص بقرار تصدير إناث الماشية قال نائب رئيس الغرف ان القرار غير موفق ونرجو إعادة النظر به وإرجائه في الوقت الحالي بعد الدراسة المستفيضة في شتي المجالات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق