الأربعاء، 12 يوليو، 2017

السودان يستهل عملية التفاوض للانضمام للتجارة الدولية

استهل وفد السودان المفاوض في عملية انضمام السودان إلى منظمة التجارة العالمية، أول اجتماعاته في إطار الجولة الرابعة لانعقاد فريق عمل التفاوض الذي سيستمر خلال الفترة من 11 إلى 14 يوليو الجاري، برئاسة وزير التجارة، حاتم السر.
وخصص الاجتماع الأول مع رئيس فريق التفاوض وسكرتارية المنظمة من قسم الانضمام، للتحضير للاجتماعات الثنائية والمتعددة الأطراف.
وأكد وزير التجارة على جاهزية السودان واستيفائه لكافة متطلبات الانضمام، وذلك وفق توجيه رئيس مجلس الوزراء في لقائه معه قبل مغادرته إلى جنيف، كما أكد دعم القيادة السياسية للبلاد في هذا الاتجاه.
وأشار المندوب الدائم مصطفى عثمان، إلى الاتصالات التي جرت مع الدول على المستوى الثنائي، وأكد استعدادها لتوقيع اتفاقيات ثنائية مع السودان، ما يصب في تسريع عملية انضمام السودان إلى المنظمة خلال المؤتمر الوزاري القادم للمنظمة في ديسمبر 2017.
وأشاد كل من رئيس فريق العمل ومديرة قسم الانضمام بالمنظمة بجهود السودان المبذولة من أجل الوفاء بكافة متطلبات الانضمام، وأكدا على أن الاجتماع القادم يشكل نقطة مهمة في مسار الانضمام.
ونقاش ملخص الحقائق الذي سيمهد إلى إعداد تقرير فريق العمل لعرضه للاجتماع القادم.
يشار إلى أن الاجتماعات تمت بحضور د. مصطفى عثمان إسماعيل، المندوب الدائم، ود. حسن أحمد طه، والمفاوض القومي، ود. يس عيسى، والسفير كمال جبارة، ومختصين في مجالات مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق