الثلاثاء، 25 يوليو، 2017

مفوض النائب الأول يدعو لتنفيذ السكن متعدد الطوابق

دعا مفوض النائب الأول لرئيس الجمهورية، وزير الدولة بمجلس الوزراء، طارق توفيق، للتركيز على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بالسكن الرأسي متعدد الطوابق لما له من مميزات إيجابية بالاستغلال الأمثل للأراضي، وسهولة تقديم الخدمات بالمجمعات السكنية.

وامتدح توفيق خلال زيارته التفقدية الأولى التي قام بها لمقر الصندوق، الاثنين، الدور الذي يضطلع به الصندوق وصناديق الإسكان بالولايات، مؤكداً الحرص على تقديم كل التسهيلات اللازمة للصندوق لتحقيق الأهداف المنشودة في ظل حكومة الوفاق الوطني ورعاية النائب الأول للرئيس.
وأكد اهتمام الفريق بكري بقضايا الإسكان في السودان، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء يعمل بالتنسيق مع الصندوق على حصر وتصنيف تحديات الإسكان بالسودان، بهدف الدراسة، وإيجاد المعالجات اللازمة لها، ورفع تقارير دورية للنائب الأول.
وأضاف "السكن الملائم والصحي يحقق الاستقرار للمواطنين ويعالج الكثير من الأمراض المرتبطة بالبيئة"، معلناً أن الفترة المقبلة ستشهد تنشيط التمويل العقاري ودراسة رفع مال البنك العقاري، خاصة بعد الرفع المتوقع للحظر الأميركي في أكتوبر المقبل على البلاد.
وأشاد الأامين العام للصندوق غلام الدين عثمان بالرعاية والدعم اللذين يجدهما الصندوق من قبل أجهزة الدولة. وطالب بمزيد من التنسيق مع الولايات والجهات ذات الصلة للتوسع في المشروعات السكنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق