الخميس، 27 يوليو، 2017

وكالة للأمم المتحدة : الموانئ البحرية طبّقت معايير عالمية

أكدت وكالة الأمم المتحدة للتنمية والتجارة "الاونكتاد"، أن هيئة الموانئ البحرية السودانية، تطبق معايير عالمية في أدائها بالرغم من وجود ملاحظات ستعمل الأمم المتحدة على مساعدة السودان فيها، ضمن خارطة الطريق الموضوعة بين الجانبين لمزيد من التطوير والمواكبة.
 وقالت رئيسة الوفد الأممي، فريدة يوسف، في ختام زيارتها لولاية البحر الأحمر والتي استمرت خمسة أيام، إن الوفد وقف من خلال المقابلات التي أجراها مع العديد من الجهات المتعاملة مع الموانئ البحرية، على جودة كفاءة الخدمات التي تقدمها إدارة الموانئ السودانية للأطراف المختلفة.
وأشادت بالمجهودات التي تبذلها هيئة الموانئ البحرية في مجال تطوير البنى التحتية للموانئ السودانية لا سيما على البحر الأحمر، مثمناً الطفرة النوعية التي أحدثتها الهيئة مؤخراً.
من جانبه قال ممثل فريق العمل الوطني لتسهيل التجارة والأعمال الإلكترونية مع "الاونكتاد" الجيلي موسى عمر، إن وفد الوكالة الأممية أعرب عن رضاه عن المعايير التي تلتزم بها الموانئ السودانية، في مجال تحسين الخدمات لأصحاب المصلحة.
وأوضح أن الفريق جلس لأكثر من 50 جهة من أصحاب المصلحة المباشرة مع الموانئ، موضحاً أن نتائج الاجتماعات ستجد التنفيذ من قبل فريق العمل الوطني، وفريق المتابعة الأممي لجهة التطوير والوصول بخارطة الطريق لنتائجها المرجوة، والمتمثلة في تحسين جودة الخدمات وتسهيل وتسريع الإجراءات التجارية
والأعمال الجمركية بالميناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق