الأربعاء، 12 يوليو، 2017

الزراعة تبحث سبل التعاون ودعم المزارعين مع الاتحاد الأوروبي

بحث وزير الثروة الحيوانية، بشارة جمعة، مع سفير الاتحاد الأوروبي، جان ميشيل دوموند، سبل التعاون والتنسيق المشترك، في إطار توطيد وتطوير العلاقات المشتركة مع دول الاتحاد، والإسراع في تنفيذ الاتفاقات والعمل المشترك في تنمية قطاع الثروة الحيوانية.
وأشاد بشارة، يوم الأربعاء، حسب وكالة السودان للأنباء، بدعم الاتحاد الفني واللوجستي واستعدادهم وتعاونهم في إطار فتح علاقات استثمارية واسعة وأسواق بالدول الأوروبية تعنى في مجال تنمية القطاع ودعم صغار المنتجين والمربين وأصحاب المواشي، وتطوير مشاريع صحة الحيوان ومحاربة الفقر وتحسين أوضاع الرعاة .
وقال إنها خطوة ممتازة للبدء في دفع التعاون فوراً حسب سياسات الدولة والوزارة، مشيراً إلى أن السودان دولة واسعة ولديها مشاركة واسعة وقبول من عدد من الأطراف والدول الأوروبية، ودعم في تحسين دفع الخطوات ورفع نسبة الصادرات من 7 إلى 8 ملايين رأس في مجال الصادرات الحية والمنتجات .
وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي، دعمهم المستمر والاهتمام بالثروة الحيوانية في البلاد، مؤكداً أنه سوف يكون لديهم اجتماعات دورية في التنسيق للأعمال المشتركة والاجتماعات بين الشركاء والجهات الممولة في مجال تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق