الثلاثاء، 11 يوليو، 2017

وزير المالية بغرب كردفان يقدم تقرير أداء وزارته أمام المجلس التشريعي

قدم الدكتور آدم محمد آدم وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة تقرير أداء وزارته للربع الأول من العام الجاري امام المجلس التشريعي بولاية في دورة الانعقاد الخامسة برئاسة الاستاذ الشريف محمد عباد رئيس المجلس .
وقال وزير المالية ان وزارته سعت لجعل الولاية قوية تسير في درب البناء والتنمية بمنهج وتخطيط سليم رغم التحديات والصعوبات التى تواجهها.
واوضح ان وزارة المالية سعت خلال الربع الاول على تنفيذ ربط الموازنة بتحصيل الإيرادات وضبط وترشيد الإنفاق لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الولاية .
وكشف عن جهود مبذولة لمواصلة إصلاح الخدمة المدنية في مجال حوسبة ملفات العاملين وفق التوجيهات المركزية تنفيذا لخطى الدولة في المشروع القومي للحكومة الإلكترونية بالإضافة الي تدريب عدد من العاملين محليا وقوميا لتنفيذ البرنامج ودعم مركز المعلومات بعدد من المعينات .
وقال ان نسبة اداء الموارد 45% في الربع الاول للعام الحالي حيث بلغت الايرادات الذاتية 103.3 مليون جنيه بنسبة اداء 93% فيما بلغت اداء التحويلات الاتحادية 80.8 بنسبة اداء 51% .
وأبان ان نصيب الولاية من مال البترول بلغ (23.15 ) بنسبة اداء بلغت 93% من خلال الربط النسبي .
واكد وزير المالية من خلال التقرير بأن وزارته قد التزمت بسداد تعويضات العاملين بصورة كاملة بالاضافة الي مكافآت نهاية الخدمة لجزء من الدستوريين والمتعاقدين والتزامات المعاش والتأمين الصحي وتسيير دولاب العمل ومصروفات الأمن.
وابان ان جملة الإنفاق العامة للربع الأول بلغت ( 210.48 ) مليون جنيه بنسبة اداء بلغت 46 % من المبلغ المصدق للفترة .
وفي مجال التنمية الأجتماعية قال الدكتور آدم ان وزارته دعمت مؤسسة غرب كردفان للتمويل الأصغر بمبلغ ( 750.000 ) جنيه كمساهمة من الولاية في تأسيس المؤسسة مع الالتزام بمرتبات منسوبيها بالاضافة الي دعم اجهزة ووسائل الإعلام لتغطية انشطة وبرامج الولاية الاجتماعية و الثقافية في مختلف الفعاليات .
وبعد تداول ونقاش مستفيض تمت اجازة التقرير مع الاشادة به من قبل اعضاء المجلس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق