الخميس، 13 يوليو، 2017

بوب: تمديد العقوبات فرصة للإصلاح الداخلي

اعتبر الخبير الاقتصادي أ.د. عصام الدين عبدالوهاب بوب، الخميس، تمديد فترة العقوبات الاقتصادية الأميركية على السودان لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، فرصة للاستمرار في خطوات الإصلاح الداخلي لأجهزة الدولة، وأشار إلى أن الباب ما زال مفتوحاً للتطبيع مع أميركيا.
وقال بوب لوكالة الأبناء السودانية، الخميس، إن القرار يعني أن الباب ما زال مفتوحاً أمام تطبيع العلاقات بين البلدين حال إنجاز السودان للمطلوبات الأميركية لرفع العقوبات بصورة نهائية.
وشدد بوب على ضرورة تبني خطة محكمة تضمن ثبات أسعار السلع التي بدأت فيى التصاعد في الآونة الأخيرة، إضافة الى إحكام الرقابة على الأسواق.
وأضاف أن سياسة التحرير الاقتصادي لا تعني فوضى الأسعار، وأكد على أهمية استمرار الدولة في مكافحة الفساد المالي والإداري في دواوين الحكومة وغيرها والاهتمام بمعاش المواطنين.
وتوقع الخبير الاقتصادي، أن تشهد الأيام القادمة انفراجاً في أسعار صرف العملات الحرة مع بعض التدفقات المالية إلى البلاد.
ودعا بوب للمزيد من الشفافية في الممارسة السياسية لبعض المسؤولين بعيداً عن الوعود البراقة التي لا تنعكس إيجاباً على حياة ومعاش المواطنين.
كما دعا لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان والحريات العامة والشخصية بما يتسق مع المقررات والمواثيق الدولية، إضافة إلى ترسيخ قضية الحكم الراشد في المجتمعات السودانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق