الأربعاء، 26 يوليو، 2017

وزيرة التنمية الاجتماعية: الزكاة ركن يستحق اهتمام الدولة

قالت وزيرة الرعاية والضمان والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، إن الزكاة شعيرة دينية وركن يستحق اهتمام ورعاية الدولة، مبينة أن كثيراً من البرامج الاجتماعية بالوزارة تم استيفاؤها من مشروعات وخطط الديوان لما يتميز به الزكاة وقياداته من خبرة متراكمة في الأعمال.
وطالبت الوزيرة، خلال مخاطبتها قيادات الديوان ضمن برنامج دورة تأهيل قيادات الزكاة التي ينظمها معهد علوم الزكاة، بالتعاون مع مركز المجذوب للتدريب الاقتصادي والمالي، بحضور الأمين العام للديوان محمد عبدالرازق بالاهتمام بالتدريب لكل الكوادر.
وشدَّدت على التطوير الإداري وتحسين مفهوم الجودة الشاملة. وثمنت دور خطاب الزكاة لنشر فقه ورسالة الزكاة وسط الناس، وتعريف أصحاب الحاجات بمواقع الخدمة وشروط تقديمها لهم.
وحث الوزيرة على تنوع خطاب ورسالة الزكاة الإعلامية في كل وسائل الإعلام المختلفة وخلق الإبداع والابتكار، حتى تصل الرسالة والخطاب الزكوي لكل شرائح المجتمع. وأوصت بتحقيق العدالة بين الناس والعمل بشفافية لأن أمر الزكاة أمر دين وعبادة.
من جانبه، قال الأمين العام للزكاة محمد عبدالرازق، إن هذه الدورة تأتي في إطار تطوير وتحسين الأداء والجودة والتميز، وحوسبة عمل الزكاة في الجباية والمصارف.
وأثنى عبدالرازق بدوره على دور معهد علوم الزكاة باعتباره حلقة الوصل بين الجهات العلمية والديوان، بجانب أعماله في البحوث، ودراسة مستجدات فقه الزكاة في التطبيق العملي لأعمال ديوان الزكاة على أرض الواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق