الأربعاء، 12 يوليو، 2017

الاتصالات تجيز التقرير النهائي لتنفيذ الحكومة الإلكترونية

أجاز مجلس وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اجتماعه يوم الثلاثاء، برئاسة الوزيرة، تهاني عبدالله عطية، التقرير النهائي حول موقف تنفيذ الحكومة الإلكترونية للعام 2016 الذي سيتم الدفع به إلى مجلس الوزراء.
وأشادت الوزيرة بالوتيرة التي تمضي بها خطوات تنفيذ المشروع وانعكاسه الواضح على جهود الدولة في تسهيل الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، وتحقيق العدالة والشفافية في المعاملات الحكومية وترشيد الصرف، بجانب تحسين ترتيب السودان في المؤشرات العالمية.
كما ثمنت مستوى الإعداد والتبويب الجيد للتقرير، بما اشتمل عليه من محتويات أعطت الصورة الكاملة لما تحقق على مستوى الأهداف والبنيات التحتية والتشريعات، وتطوير وتشغيل النظم ونشر الخدمات المحوسبة وإجراءات تأمين المعاملات الإلكترونية .
وأشار مدير المركز القومي للمعلومات، محمد عبدالرحيم، إلى أن مشروع تحصيل أورنيك "15" وفر لوحده أكثر من مليار دولار للخزينة العامة، وقال المركز يعمل على الوصول بالخدمات الإلكترونية التي حددها المرشد القومي "1940" خدمة للمرحلة التكاملية بنهاية العام 2018 .
وأوضح أن العام 2016 شهد في إطار التحول الإلكتروني بمؤسسات الدولة، توزيع أكثر من تسعة آلاف جهاز حاسوب وشمل الربط الشبكي أكثر من 15 ألف جهاز، بجانب توزيع أكثر من 3.400 من الملحقات، وتركيب 21 مخدماً، وإنشاء 121  فصلاً إلكترونياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق