الخميس، 6 أبريل 2017

الخرطوم تشارك في مؤتمر طريق الحرير بالصين

عقدت اللجنة العليا للإشراف على العلاقات السودانية الصينية الروسية الهندية، اجتماعها الدوري يوم الأربعاء بالقصر الجمهوري، برئاسة مساعد الرئيس د. عوض الجاز، نائب رئيس اللجنة، وكشف الأخير عن مشاركة الخرطوم في مؤتمر طريق الحرير بالصين.
وأشار الجاز في تصريحات صحفية إلى عدد من المشروعات المتفق عليها مع دولة الصين، والتي وصلت حيز التنفيذ على رأسها المسلخ المتكامل لتصدير اللحوم السودانية، وما يمكن أن يدخله من قيمة مضافة للثروة الحيوانية ومخلّفات الذبيح، مشيراً إلى تكوين لجنة من المختصين برئاسة الثروة الحيوانية والتي قدمت دراسة جيدة ووافية .
ولفت الجاز إلى عمليات التأهيل التي تجري في مشروع الرهد الزراعي، الذي تم الاتفاق عليه كمشروع نموذجي للاستثمار الزراعي بين السودان والصين.
وكشف الجاز عن مشاركة السودان في مؤتمر طريق الحرير، الذي دعا إليه الرئيس الصيني، الذي سيكون السودان إحدى محطاته لارتباطه بمشروع المنطقة الحرة بالبحر الأحمر والميناء الحر، الذي يعزز التجارة مع المنطقة الشرقية لقارة آسيا .
وأضاف الجاز أن الوفد المكون من البنك المركزي ووزارة المالية، الذي توجه إلى روسيا لترتيب العلاقة المالية والمصرفية قد عاد بمؤشرات إيجابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق