الأربعاء، 5 أبريل 2017

معتمد جنوب الجزيرة :ترتيبات لحصر الخريجين لاستيعابهم فى برنامج تحقيق النهضة الاقتصادية

قال الاستاذ المنير عبد الله عمر معتمد محلية جنوب الجزيرة إن المحلية تحتضن ثلثي مساحة مشروع الجزيرة بها أعدادا كبيرة من الثروة الحيوانية فضلا عن المشاريع النيلية الممتدة حتي حدود المحلية مع ولاية سنار مما يتيح ويستوعب إحتياجات تشغيل الخريجين من خلال مشروعات الصناعات التحويلية والزراعية .
جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه اليوم بوفد من الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بالولاية برئاسة الاستاذ نادر عثمان رئيس الجهاز بحضور الاستاذ عادل الخطيب المديرالتنفيذي للمحلية والاستاذ المرضي الصديق بخيت منسق الجهاز بالمحلية حيث بحث اللقاء السبل الكفيلة لمعالجة قضايا الخريجين من خلال توفير فرص عمل حر للخريجين بالمحلية والاستفادة من التمويل عبر البنوك .
وعبر المعتمد عن سعادته بالجهود الكبيرة التي يقودها الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بالولاية معلنا عن الترتيبات الجارية لحصر الخريجين بالمحلية لبحث السبل الكفيلة لتشغيلهم والاستفادة من طاقات الخريجين في النهضة الاقتصادية .
من جانبه ابدى المدير التنفيذي للمحلية استعداد المحلية لتكوين المجلس بالمحلية والتبشير باهمية انفاذ مشروعات جماعية للخريجين لزيادة الانتاج والانتاجية وتقليل نسبة البطالة وسط الخريجين داعيا الى ضرورة الاستفادة من الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتمويل المشروعات الزراعية .
وقال مدير الجهاز القومي إن الجهاز يسعي خلال الفترة المقبلة لتكوين مجلس لتشغيل الخريجين بكل المحليات إنفاذاً لقرار والي الجزيرة لتكوين مجلس ولائي معلنا أن الجهاز بصدد الاستفادة من المساحات الزراعية في المحلية لتوفير حاضنات للخريجين بالتعاون مع ادارة المحالج ومشروع الجزيرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق